الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البهائيه في مصر من هم وما هو تاريخهم(هديه لبسام)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: البهائيه في مصر من هم وما هو تاريخهم(هديه لبسام)   الأربعاء يوليو 15, 2009 1:21 am

لا شك في أن بعض قد سمع بحكم محكمة القضاء الإداري في مصر والذي قضى بحق من ينتسب لطائفة البهائية في الكتابة في خانة الديانة " بهائي " أو " بهائية " !!!

ونظرا لأن العديد لا يعلمون الكثير عن البهائيين بصفة عامة وعن تواجدهم في مصر بصفة خاصة , لذلك فلقد رأيت أنه من الواجب أن أسرد هذه السطور القليلة , لعل يتنفع بها أحد ولعلها تُزيل أي لَبس في المفهوم , ولقد راعيت أن تكون المعلومات مُختصرة ومُيسرة وبشكل متسلسل قدر الإمكان حتى لا يتيه القارئ في معلومات لا تفيده وتبعث نفسه على الملل والضجر .... واللــــــــه من وراء القصد ,,


تاريخ البهائية
***********

إنشقت البهائية من البابية نسبة لـ " علي محمد الشيرازي" الذي إدعى أنه باب الله !!! وأنه المهدي المنتظر وأنه نبي ورسول مثل عيسى وموسى ومحمد صلى الله عليه وسلم , بل تمادى أكثر من هذا وقال أنه أفضل منهم !!! وقام بتأسيس الطائفة الضالة المسماة " البابية " في إيران عام 1844 م..

في هذا الوقت إنضم للطائفة البابية أخوين هما حسين على عباس بزرك النوراني , وأخ غير شقيق له يسمى " الميرزا يحيي " إلى الحركة البابية , الذى أطلق عليه "علي الشيرازي " إسم " صبح الأزل " ووصفه بأنه أحد حروف كلمة " حي " الذين يشكلون صفوة الدعوة البابية , مما أثار غضب " حسين النوراني " تجاه الباب ..

في عام 1848 وأثناء وجود " علي الشيرازي " في السجن , قامت إحدى أتبعه وتسمى أم سلمى , أطلق عليها " علي الشيرازي " إسم " قرة العين " , بتنظيم مؤتمر للبابية في صحراء " بدشت بإيران , وهناك ألتقيت بـ " حسين على برزك " أو " حسين النوراني " ..
أعُجب " حسين النوراني " بشخصية " أم سلمى " وهي كذلك أعجبت به , حتى أطلقت عليه إسم " بهاء الله " وقيل أنه أطلق هذا الإسم على نفسه ..

وساد في المؤتمر جو من الفاحشة وشرب الخمور والزنا وإرتكاب المحرمات , بل صرحت " أم سلمى " بأن الشريعة البابية ناسخة للشريعة الإسلامية !!!!!!

وقام " حسين النوراني " بتفسير سورة الواقعة على هواه لكي يؤكد مزاعم " أم سلمى " او " قرة العين " قاتلهما الله !!
بعد ذلك أعدمت السطلت الإيرانية " أم سلمى " التي تبرأ أولادها منها وصدر الحكم بحرقها وهي حية , ولكن الجلاد قام بشنقها قبل أن تُحرق !!

في عام 1849 تم إعدام " علي الشيرازي " رميا بالرصاص نتيجة لأفكاره الهدامة , ولتكرار عدوته الظاهرية عما يبُثه من سموم

بعد ذلك تنبهت إيران لخطر الدعوة البابية , فطلبت من السلطنة العثمانية أن تنفي أفراد الدعوة البابية ...

وتم نفيهم بالفعل لمدينة أسطنبول عام 1863 , وهناك إلتقى " حسين النوراني " بالتجار اليهود وخالطهم وإنتقل لمدينة " أدرنة " وهناك أعلن عن الدعوى البهائية ..

حارب " حسين النوراني " الملقب بـ " بالبهاء " أخاه غير الشقيق " الميرزا يحيى " الملقب بـ " صبح الأزل " حول كتاب " الإيقان " الذي يحتوى على تخاريف الدعوة البهائية والأزلية , ووصل الأمر بحسين النوراني أن وضع السم لأخيه في طعامه !!!

نُفي بعد ذلك حسين النوراني إلى فلسطين وتحديدا عكا , وإستقبله اليهود هو وأتباعه أفضل إستقبال , وقدموا له المال وكل شئ !!

أدعى أنه إله !! , ووضع على وجه " برقع " مُعللا ذلك بأنه لا يجوز أن يكون الإله مرئي !!!

في أخر أيامه أصيب بالجنون , فحبسه إبنه " عباس أفندي " في بيته وتكلم بإسمه حتى مات عام 1892 , وقيل أن البابيين كانوا وراء قتله ...
بعدها قاد إبنه " عباس أفندي " قيادة الطائفة البهائية ..

عقيدتهم وعبادتهم
**************

1- يؤمنون بأن كتاب " الأقدس " الكتاب المقدس عندهم , ناسخ لكل الكتب السماوية بما فيها القرآن الكريم !!
2- لا يؤمنون بالملائكة ولا بالجن
3- لا يؤمنون بالحياة البرزخية
4- يحرمون الجهاد والحرب
5- يبيحون زواج المحارم , والشواذ وزواج المتعة !!!
6- يقدسون رقم 19 تقدسيا كبيرا , بدون سبب !!
7- يقولون أن الوحي لا يزال مستمرا وبأن المقصود بكون محمد خاتم النبيين هو أنه زينة لأن الخاتم يزين الإصبع.!!!
8- يؤمنون بصلب المسيح عليه السلام
9- الصلاة عندهم 3 فروض الصبح والظهر والمساء , كل صلاة تتكون من 3 ركعات , مع عدم وجود كيفية الصلاة !!
10- الوضوء عندهم بماء الورد ويغسل الوجه واليد فقط , ومن لم يجد ماء الورد , فيقول بسم الله الأطهر 5 مرات !!
11- لا توجد عندهم صلاة جماعة إلا صلاة الميت
12- قبلتهم هي بيت البهجة بعكا بفلسطين " حيث يرقد قبر بهاء الله "
13- لا يوجد عندهم حج إلا للرجال ويكون لمرقد بهاء الله بعكا وليس للبيت الحرام !!
14- الزكاة لا تؤخذ إلا مرة واحدة من المال بمقدار 19 % !!!!
15- يؤمنون بإتحاد الالهوت والناسوت بالنسبة لبهاء الله !!
16- الصوم عندهم يكون 19 يوم في السنة , والسنة عندهم 19 شهر , ويبدأ صومهم من 2 مارس وحتى 21 مارس , ويطلقون على هذا الشهر إسم " العــــــلاء " , ويكون الصوم لمن يكون عمره ما بين ( 11-42 ) عام فقط !!
ويُعفى منه ذوي المهن الشاقة والكسالى !!
17- لا توجد عندهم طهارة من الجنابة ولا الحيض , نظرا لأنهم يزعمون بأن , طالما أنت بهائي فأنت طاهر !!
18- الزواج لا يكون إلا لزوجة أو زوجتين على الأكثر , ولا يجوز لأرمل أن يتزوج إلا بعد إنقضاء 90 يوم على وفاة زوجته , ولا يجوز لالأرملة أن تتزوج إلا بعد إنقضاء 95 يوم على وفة زوجتها , وسبب تحديد تلك المدة غير معلوم !!!
19- العقوبات , ألغوها كلها ما عدا الدية
20- يحرمون ذِكر الله في الأماكن العامة ولو بصوت خافت , والسبب مجهوا أيضا !!

تلك كانت بعض أكاذيبهم وضلالهم , قاتلهم الله أني يؤفكون ...

أماكن وجودهم
************

لهم وجود بسيط في مصر وفلسطين وسوريا وتجمع كبير في إيران , إلا أن أغلب البهائيين يتواجدون في الولايات المتحدة الأمريكية " حوالي 2 مليون فرد " منتشرين على أكثر من 600 جمعية , ويوجد بمدينة شيكاغو أكبر معبد لهم على مستوى العالم كله يسمونه " بيت العدل البهائي " أو " مشرق الأذكار " .. ورغم قلة عددهم إلا أنه يوجد ممثلين لهم في منظمات الأمم المتحدة مثل اليونيسكو واليونيسيف وغيرهم ...

البهائية ومصر
************

حتى وقت قريب لم يسمع كثير منا عن البهائية أو وجودها بمصر , حتى أثار حكم لمحكمة القضاء الإداري يُبيح لمواطن مصري يسمى " حسام عزت " وزوجته " رانيا عنايت " وبناتهما أن يُكتب في خانة الديانة بجواز سفرهم " بهائية " !!
وألزمت المحكمة وزير الداخلية بسرعة إستخراج جواز سفر لهم مكتوب في خانة الدناية بهائية !!
وأشارت المحكمة في منطوق الحكم إلى أن قانون الأحوال المدنية لسنة 1994 ألزم كل مواطن مصري باستخراج بطاقة شخصية مدون فيها اسمه وديانته وتاريخ ميلاده، ورأت المحكمة أن كتابة الديانة في البطاقة أو الشهادة لا تخالف الشريعة الإسلامية، رغم أنها لا تعترف بالبهائية وبرر منطوق الحكم أن تدوين ديانة المواطن في هويته أو شهادة ميلاده يضمن التعرف على صاحبها لكنه لا ينشئ مراكز قانونية تخالف روح الشريعة الإسلامية !!

أعود فلاش باك إلى سنوات سابقة لنتعرف أكثر على وضع البهائيين في مصر ..
منذ منتصف القرن التاسع عشر وحتى بداية الستينات من القرن المُنصرم كان البهائيين يعيشون في مصر بكل راحة , ويكتبون في خانة الديانة إسم بهائي ..
حتى جاء عام 1960 وصدر القرار الجمهوري رقم 263 بغلق جميع المحافل البهائية ومراكزها وبدأ التضييق عليهم منذ هذا الوقت وحتى الآن ..
ظل البهائيون يعانون أشد المعاناة في إستخراج جوازات سفرهم وبطاقاتهم الشخصية بسبب عدم إعتراف الحكومة بالبهائية كديانة
حتى صدر حكم للمحكمة الإدارية العليا في 29/1/1983 والذي نص على " إن امتناع السجل المدني عن إعطاء بطاقة شخصية لمن يدين بالبهائية هو قرار إداري مخالف للقانون " ، " ولا يكون للسجل المدني أن يمتنع عن إعطاء بطاقة شخصية لمن يدين بالبهائية ولا أن يغفل ذكر هذا الدين في بطاقة من يعتنقه ".

لكن أغلب السجلات المدنية لم تنفذ هذا الحكم , وظل الحال كما هو عليه ,

وفي عام 2004 صدر القرار الجمهوري رقم 46 , الذي قصر كتابة إسم الديانة في البطاقات الشخصية على الديانات الثلاث " الإسلام - المسيحية - اليهودية "

وأصبحت الخيارات هي , إما أن يختار البهائي ديانة من الثلاث " إسلام - مسيحية - يهودية " وإما أن يوضع في خانة الديانة "-" أو ديانة أخرى ..

موقف التيار الإسلامي والمسيحي منهم في مصر ****************************************


أعلن الأزهر أن البهائية هي طائفة ضالة لا تمت لالاسلام بأي صلة وكافرة , ولا تعتبر ديانة سماوية , وأعتبر من يتخذها دينا مرتد
وعلى الجانب الآخر أكدت الكنيسة المصرية أن المسيحية لا تعترف بتلك الطائفة , وأن أي مسيحي يعتنقها يعتبر خارج عن الكنيسة , نظرا لمخالفة البهائية لتعاليم الكتاب " الإنجيل "

جدير بالذكر أن أهم محفل ومركز للبهائيين في مصر , كان موجود بالقاهرة بمنطقة العباسية وتحديدا خلف ألفية الفيداوية , ولكن تم إغلاقه عام 1964 ..
وتعتبر المحلة الكبرى أهم مركز بعد القاهرة للبهائية , حيث زارها السفير الإسرائيلي " شالوم كوهين " وقضى في محفل البهائية فيها أكثر من ساعة ونصف إلتقى خلالها بزعيم البهائية في مصر " نصيف بباوي " , طالبه فيه كوهين بضرورة إندماج البهائية في الحياة السياسية المصرية وتكوين حزب لهم !!!!

بقى أن أشير إلى أن أرجح عدد للبهائيين في مصر هو 10 آلالاف فرد أو أكثر قليلا ...
ويعتبر الفنان التشكيلي الشهير " حسين بيكار " أحد أشهر البهائيين في مصر والذي تم إعتقاله في الثمانينات , ولكن تم الإفراج عنه لكِبر سنه !!


عدل سابقا من قبل نصرالله في الأربعاء يوليو 15, 2009 1:25 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: البهائيه في مصر من هم وما هو تاريخهم(هديه لبسام)   الأربعاء يوليو 15, 2009 1:23 am

بعض الفتاوى التى اصدرتها العديد من الجهات الإسلامية بخصوص البهائية ..

أولاً : فتوى دار الإفتاء بالأزهر :


" بسم الله ، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد:


فالبهائية فرقة مرتدة عن الإسلام، لا يجوز الإيمان بها، ولا الاشتراك فيها، و لا السماح لها بإنشاء جمعيات أو مؤسسات، وذلك لأنها تقوم على عقيدة الحلول، وتشريع غير ما أنزل الله، وادعاء النبوة، بل والألوهية، وهذا ما أفتى به مجمع البحوث الإسلامية في عهد الشيخ جاد الحق، وأقره المجمع الحالي .


يقول فضيلة الشيخ جاد الحق علي جاد الحق شيخ الأزهر السابق – رحمه الله :
.. والبابية أو البهائية فكر خليط من فلسفات وأديان متعددة، ليس فيها جديد تحتاجه الأمة الإسلامية لإصلاح شأنها وجمع شملها، بل وضُح أنها تعمل لخدمة الصهيونية والاستعمار، فهي سليلة أفكار ونحل ابتليت بها الأمة الإسلامية حربا على الإسلام وباسم الدين " ا.هـ .



ثانيا: فتوى الشيخ ابن باز في البهائية :

سئل فضيلة الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله - مفتي المملكة السعودية سابقا عن: الذين اعتنقوا مذهب ( بهاء الله) الذي ادعى النبوة، وادعى أيضا حلول الله فيه، هل يسوغ للمسلمين دفن هؤلاء الكفرة في مقابر المسلمين ؟


فأجاب: إذا كانت عقيدة البهائية كما ذكرتم فلا شك في كفرهم وأنه لا يجوز دفنهم في مقابر المسلمين؛ لأن من ادعى النبوة بعد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فهو كاذب وكافر بالنص وإجماع المسلمين ؛ لأن ذلك تكذيب لقوله تعالى:{ ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين } ، ولما تواترت به الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه خاتم الأنبياء لا نبي بعده، وهكذا من ادعى أن الله سبحانه حال فيه، أو في أحد من الخلق فهو كافر بإجماع المسلمين؛ لأن الله سبحانه لا يحل في أحد من خلقه بل هو أجل وأعظم من ذلك، ومن قال ذلك فهو كافر بإجماع المسلمين، مكذب للآيات والأحاديث الدالة على أن الله سبحانه فوق العرش، قد علا وارتفع فوق جميع خلقه، وهو سبحانه العلي الكبير الذي لا مثيل له، ولا شبيه له، وقد تعرَّف إلى عباده بقوله سبحانه: { إن ربكم الله الذي خلق السموات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش } ( الأعراف: 54 ) .. وهذا الذي أوضحه لك في حق الباري سبحانه، هو عقيدة أهل السنة والجماعة التي درج عليها الرسل عليهم الصلاة والسلام، ودرج عليها خاتمهم محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ودرج عليها خلفاؤه الراشدون وصحابته المرضيون والتابعون لهم بإحسان إلى يومنا هذا.


واعلم - يا أخي - أنني لم أقرأ شيئا من كتب البهائية إلى حين التاريخ، ولكن قد علمت بالاستفاضة أنها طائفة ضالة كافرة خارجة عن دائرة الإسلام، وعلى مقتضى ما ذكر في السؤال حصل الجواب.


ثم إني اطلعت بعد تحرير الجواب على محاورة بين سني وبهائي نشرتها مجلة (الهدي النبوي) لأنصار السنة في القاهرة، في أعداد أربعة، قرأت منها ثلاثة أعداد صادرة في رمضان وذي القعدة اثنان منها صدرا في عام 1368هـ، والثالث في ربيع الثاني من عام 1369هـ، وقد صرح البهائي في هذه المحاورة أن بهاء الله رسول الطائفة البهائية، يزعم أنه رسول ناسخ للشرائع التي قبله، نسخ تعديل وتلطيف، وأن كل عصر يحتاج إلى رسول، وصرح أيضا بإنكار الملائكة، وأن حقيقة الملائكة هي أرواح المؤمنين العالية، وظاهر كلامه أيضا إنكار المعاد الجثماني، وإنكار ما أخبر به الرسول صلى الله عليه وسلم عن الدجال، ولا شك أن دعوى البهائي (الرسالة)، وزعمه أن كل عصر يحتاج إلى رسول كفر صريح .

منقوووووووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali kemo
ADMIN
ADMIN
avatar

فريقك المفضل : برشلونة
ذكر
السرطان
عدد الرسائل : 8756
العمر : 26
المزاج : in real love story
السٌّمعَة : 32
نقاط : 12380
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: البهائيه في مصر من هم وما هو تاريخهم(هديه لبسام)   الأربعاء يوليو 15, 2009 9:38 am

بجد والله العظيم موضوع فوق الروعة يا نصر الله
ومعلومات كويسة اوى ولا اله الا الله محمد رسول الله
بس عجبنى اوى هدية لبسام دى
هههههههههههههههههههههههههههههه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/home.php?
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: البهائيه في مصر من هم وما هو تاريخهم(هديه لبسام)   الأربعاء يوليو 15, 2009 9:44 am

موضوعك جامد يانصراللله وانا قريته كله يا صحبى بس انا مش فاهم الناس دى ازاى بتعمل الحاجات دى

دول بيقولك مفيش جهاد ولا صوم الا من 11الى 42 وكمان اللى بيشتغلوا شغلانه صعبه وحلوه السنه 19 شهر دى ههههههه

دول مثواهم النار ان شاء اللله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DARKNIGHT
عضو رائع
عضو رائع


فريقك المفضل : مانشستر يونايتد
ذكر
الثور
عدد الرسائل : 1470
العمر : 26
السٌّمعَة : 14
نقاط : 4776
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: البهائيه في مصر من هم وما هو تاريخهم(هديه لبسام)   الأربعاء يوليو 15, 2009 4:38 pm

موضوع جميل جداااااااااااااا يا نصر الله

بجد فيه حاجات جميله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Abdo younis
مشرف متميز
مشرف متميز
avatar

فريقك المفضل : مانشستر يونايتد
ذكر
الدلو
عدد الرسائل : 2423
العمر : 26
المزاج : عايش حياتى
السٌّمعَة : 6
نقاط : 5791
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: البهائيه في مصر من هم وما هو تاريخهم(هديه لبسام)   الأربعاء يوليو 15, 2009 4:52 pm

كلام جميل

بس انا سمعت الشيخ محمد حسان بيقول
انه غلط اننا نتكلم عنهم اساسا
لان احنا كده بنعملهم صوت
وبنهتم بيهم وبيتشهروا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lele
عضو رائع
عضو رائع
avatar

فريقك المفضل : مصرى وبس
انثى
الثور
عدد الرسائل : 1269
العمر : 26
السٌّمعَة : 27
نقاط : 4564
تاريخ التسجيل : 25/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: البهائيه في مصر من هم وما هو تاريخهم(هديه لبسام)   الأربعاء يوليو 15, 2009 10:16 pm

معلومات جميلة وجديدة جزاك الله كل خير

بس انا عايزة افهم حاجة

رغم أنها لا تعترف بالبهائية

اللى هى كانت فى مصر وعايزة تتطلع جواز سفر بالديانة دى عايزة كدة ليه

طالما هى مش مقنعة بيها

هبل وخلاص

ولا انا اللى مفهمتش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ali kemo
ADMIN
ADMIN
avatar

فريقك المفضل : برشلونة
ذكر
السرطان
عدد الرسائل : 8756
العمر : 26
المزاج : in real love story
السٌّمعَة : 32
نقاط : 12380
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: البهائيه في مصر من هم وما هو تاريخهم(هديه لبسام)   الخميس يوليو 16, 2009 12:28 am

على فكرة فى ناس عقولها وقلوبها مريضة وممكن تعمل حاجات مش ناصحة
وبدون ابداء اى اسباب لكن انتى طبعا فاهمة لكن ده جهل منها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/home.php?
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: البهائيه في مصر من هم وما هو تاريخهم(هديه لبسام)   السبت يوليو 18, 2009 1:52 am

الموضوع الجاي ان شاء الله عن النصيريه
واللي بعده عن القاديانيه الاحمديه
واللي عايز حاجه يقولها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البهائيه في مصر من هم وما هو تاريخهم(هديه لبسام)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
efu :: الدين :: إسلاميات :: كلام في الدين-
انتقل الى: